نسعى من خلال هذا البرنامج لتحقيق بناء مؤسسي سليم موائم لبيئة الاعمال المتطورة، يستند الى تقنيات العمل السحابية عبر الويب، ويحقق التكامل الكفؤ بين الموارد المالية والبشرية والتكنولوجيا؛ وهو ما يساهم في توسيع نطاق عمل منظمات الاعمال، وتحقيق متطلبات بقائها ونموها المستدام.

تعتبر منصة جدوى للمحاسبين تطورا طبيعيا لما يحدث الان في بيئة المال والاعمال. حيث في ظل التطور السريع والرهيب في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما يقدمانه هذان المجالان من خدمات لشتي العلوم،

اصبح ممكننا بل لزاما علي بعض المنشآت من أن تسفيد من هذا التطور بأن تؤدي مهامها ووظائفها بصورة اسرع واحدث واسهل واوفر في التكلفة من ذي قبل.

واصبح ايضا لزاما علينا نحن المحاسبون من الاستفادة ايضا من ذلك التطور بان نضيف لأنفسنا مهارات جديدة تمكننا من الحفاظ علي اوقاتنا واداء اعمالنا بصورة اسرع واكفأ من ذي قبل .

ان هذه المنصة فكرة متقدمة في عالمنا العربي جاءت لتقول أنه قد أن الأوان أن تخرج جدوى للاستشارات الاقتصادية من دورها في خدمة عملائها فقط، الى خدمة مجتمع الأعمال ومجتمع المهنة ككل.

فمنصة مثل هذه سوف تخدم مجتمع الأعمال والمحاسبين وأصحاب الخبرات.

إن هذه الفكرة يتم تطبيقها بشكل احترافي في بعض الدول الاجنبية ضمن ما يعرف بخدمات التعهيد(Outsourcing).

حيث تقوم هذه الفكرة علي اسناد بعض مهام ووظائف المنشاة الادارية والمحاسبية الي جهات اخري خارجية ربما تكون هذه الجهات من دول اخري مختلفة غير دولة المنشاة صاحبة النشاط،

واكبر ما يدل علي صحة هذا قيام كثير من شركات الولايات المتحدة بإسناد ما تحتاجه من مهام الي شركات خدمات هندية متخصصة في تأدية الخدمات التكنولوجية – الادارية – خدمة العملاء

إن الدور الذي يقع علي المحاسبين المشاركين في هذه المنصة هو اجراء المعالجات المحاسبية للبيانات الخام التي هي مدخلات النظام المحاسبي،

وذلك لتحقيق بعض وظائف المحاسبة المالية وهو تقديم التقارير المالية والمعلومات الي مستخدميها والي من يهمه الامر والمتمثل في مخرجات النظام المحاسبي للوقوف علي نتيجة الاعمال من ربح او خسارة في نهاية الفترة المالية .

إن الدور الذي يقع علي عاتق المحاسب الذي يعمل لدي الشركة بدوام كامل، هو ما سيقوم به المحاسب في منصتنا هذه بل جعلته المنصة يتسلح بأحدث الوسائل والاساليب الحديثة التي تميز الان في الوقت الراهن ما بين محاسب واخر،

بمعني اخر ان يكون قادرا علي حوسبة العمل وتحويله من النمط اليدوي التقليدي القديم الي الطريقة المحوسبة الحديثة وتحويل العمل من الأنظمة المحوسبة التي تدار من خلال البرامج واجهزة الحاسوب والشبكات المحلية الى نظام المحاسبة والادارة السحابية.

وان يكون المحاسب ملما بالعمل على المنصة وقادرا علي انشاء حلول مالية بسيطة تمكنه من انجاز عمله وانجاز مهام معينة وتقديمها الي مستخدميها.

ان منصتنا هذه تعتبر دفعة قوية الي الامام بالنسبة للمحاسبين العرب وخاصة الخريجين الجدد او العاطلين عن العمل الذين يسعون الى الاندماج في سوق العمل أو المحاسبين الذين يسعون الى ترقية خبراتهم وزيادة فعاليتهم ورفع كفاءتهم.

فكرة المنصة :

  • إيجاد فرص عمل للمحاسبين والمحاسبات من خلال ربطهم ببيئة المال والأعمال في العالم العربي
  • تفعيل استخدام الوسائل الحديثة مثل الانترنت والبرامج المالية السحابية
  • المنصة ستشكل البيئة والحاضنة التي يتوفر فيها تنفيذ هذه الفكرة.
  • أركان المنصة تتمثل في عميل (الشركة) ووسيط (المنصة) والقائم على تقديم الخدمة (المحاسب)
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on google
Google+
Share on pinterest
Pinterest
Share on whatsapp
WhatsApp
إقرأ المزيد من المقالات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نستطيع توفير الجهد والوقت عليك من خلال تدريبك على كيفية إدارة مشروعاتك

انضم إلى فريق المحاسبين لدينا من خلال تعبئة طلب الانضمام الآن

jadwa.ps
قم بالتسجيل لدينا